القائمة الرئيسية

الصفحات

ابليكيشن خطير للكورسات المعمارية المجانية



ابليكيشن خطير للكورسات المعمارية المجانية

ابليكيشن خطير للكورسات المعمارية المجانية



 مقدمة:-

فيما يلي تجد عزيزي القارئ نَبْذَة عن بعض اهم ابليكيشن المستخدمة لدى المكاتب المعمارية  وسمع به حتى من لا يعمل بهذا المجال لما أحدثه من قفزة نوعية في عالم الهندسة.

فمن بلاد ما بين النهرين والرسم على الطين إلى مصر وورق البردي، إلى اليونان والصين. وفي القرن العشرين مر الرسم المعماري بكثير من المراحل، وعن طريق التطورات التي مرت على الأمم السابقة من هذا العلم حتى اختراع الحاسب الآلي الذي نقلنا لعصرنا جديد.

وسنعرض لكم الآن أهم البرامج التي تم استخدامها منذ بداية العصر الحديث إلى يومنا هذا:

ابليكيشن خطير للكورسات المعمارية المجانية


التعريف بالبرنامج :-

برنامج ENG MENA ADEL هو برنامج مقالى من المهندس مينا عادل، وهو برنامج شرح وتوضيح معلومات المباني للمهندسين المعماريين ومهندسي تنسيق المواقع (اللاندسكيب) والمهندسين الإنشائيين والمهندسين الإلكتروميكانيك (MEP) والمصممين والمقاولين.

تم تطوير البرنامج الأصلي بواسطة المهندس مينا عادل.

ما هي المشكلات التي تغلب عليها برنامج ENG MENA ADEL؟          

  • انفصال المعلومات عن بعضها
  • غياب التنسيق بين التخصصات
  • ابليكيشن خطير للكورسات المعمارية المجانية




الفرق بين برنامج ENG MENA ADEL و اى برنامج معمارى:-         

  • يتفوق برنامج ENG MENA ADEL على التطبيقات المعمارية الاخرى أنه يمكن مشاركته مع تخصصات الهندسة المختلفة كالهندسة المعمارية والإنشائية والكهربية والميكانيكية.

طريقة عمل برنامج ENG MENA ADEL:-                              

  • يتم بدء المقالات  بداية من الفكرة والاسكتشات .
  • يتم شرح نماذج لكل العناصر المعمارية مثل الحوائط والأرضيات والأبواب والشبابيك والسلالم.
  • يتم شرح التصاميم من رسومات منفصلة ونماذج لإظهار واقعى وحصر كميات.

ما هي أهمية برنامج ENG MENA ADEL:-   

  • تكمن أهمية برنامج  ENG MENA ADEL في التشارك بين المهندسين من مختلف التخصصات الإنشائية والمعمارية ومهندسي تنسيق المواقع (اللاندسكيب) والمصممين والمقاولين ومهندسي الالكتروميكانيك MEP في نمذجة معلومات المباني.
  • يوفر ENG MENA ADEL مستوى عالي من التنسيق في الشرح في كل مراحل المشروع.
  • يعد ENG MENA ADEL وسيلة متطورة لإنشاء تصور مسبق للمجال العمارة خلال نماذج ثلاثية ورباعية الأبعاد من المباني والهياكل الإنشائية مشابهة تمامًا للواقع تمكنك من رؤية المشروع بالكامل قبل واثناء التنفيذ،  لذلك فهو من أهم تطبيقات شرح معلومات البناء BIM.
  • يتيح برنامج ENG MENA ADEL إضافة التعليقات وكتابة، كما يتيح الوصول إلى معلومات  من قاعدة بيانات  المخزنة على الخادم الخاص بتطبيق.
  • يوفر ENG MENA ADEL أدوات لمعرفة وتتبع مراحل المشروع المختلفة بداية من الكونسبت المعماري حتى تنفيذ المشروع وصيانته.
  • يمكّن برنامج ENG MENA ADEL المصممين من معرفة تخطيط أوّلي للمشاريع بدقة وسرعة عالية،مما يتيح للعملاء الحصول على نسخة مسبقة للمعلومات قبل تنفيذه وإمكانية التعديل على البناء قبل تنفيذه.
  • ابليكيشن خطير للكورسات المعمارية المجانية


ختامًا:

تعرفنا خلال هذا المقال على برنامج الريفيت المعماري وأهميته في مجالات الهندسة المختلفة، وكيف يوفر الوقت والجهد الضائع في إجراء تعديلات للمشروع بعد تنفيذه، حيث يمكّن استخدام برنامج ENG MENA ADEL من إجراء جميع التعديلات على المشروع أثناء تصميمه من خلال توفير نسخة 3D يمكن للعميل من خلالها الإطلاع على جميع مراحل تنفيذ المشروع من مجرد كونه فكرة تصميمية حتى الإنتهاء من تنفيذه.

لينك التحميل :-

وده عن طريق اللينك ده من هنا

او اللينك ده 

من هنا

مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بى :-


5 facebook  
15 واتس اب  +201285117185
16 واتس اب اعمال +201003601915
17 تليجرام +201285117185
18 x

سوف أراك في المرة القادمة
الوداع

كلمات مفتاحية:-

SketchUp,Design,Tutorial,Tips,Guide,3D,laptop,vr,enscape,rendering,aec,construction,architecture,how to use enscape 3d for sketchup,how to render architecture,mac for architecture,how to render in enscape sketchup,enscape for sketchup realtime rendering,enscape 3d for sketchup tutorial,enscape tutorial,enscape sketchup model,landscape architecture,enscape for sketchup,enscape 3d for sketchup,architecture inspirations,enscape rendering 3d max,3d max تعليم,3d max شرح,3d max شرح برنامج,شرح برنامج 3d max 2020,شرح ماكس اونلاين,شرح ماكس,ريهام محسن,اكاديمية بناء,مصطفي عفيفي,تعليم فيراي,شرح vray,تعليم vray,تعليم 3d max تصميم داخلي,تصميم داخلي 3d max,ديكور 3d max,Interior 3d max مصطفى الشيخ,ai architecture,ai architecture design,ai architecture generator,ai architecture render,ai architecture design software,ai architecture plan generator,ai architecture midjourney,ai architecture tools,ai architecture tutorial,ai architecture drawing,ai architecture software,ai architecture app,ai architecture animation,تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الهندسة المعمارية,الذكاء الاصطناعي,ai,فوتوشوب معماري,إظهار فوتوشوب,photoshop architecture


تعليقات

التنقل السريع